Calorie Counting: the Good and Bad
مدونتنا

عد السعرات الحرارية: الجيد والسيئ

يبدو حساب السعرات الحرارية أمرًا بسيطًا، أليس كذلك؟ على الرغم من أن حساب عدد السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة والمشروبات التي تستهلكها ليس أمرًا معقدًا من الناحية النظرية، إلا أن عوامل مثل نسبة الدهون في الجسم والصحة والوزن والعمر والأهداف تجعلها عملية أكثر تعقيدًا مما قد تدركه. يجب أن تأخذ متطلبات الطاقة من السعرات الحرارية بعين الاعتبار كل هذه العوامل لتوفير القوت الذي يحتاجه جسمك على مدار الساعة.

ماذا يعني BMR لحساب السعرات الحرارية؟

عند محاولة تحديد عدد السعرات الحرارية التي تحتاج إلى استهلاكها في اليوم لتلبية متطلبات الطاقة لديك، فأنت بحاجة أولاً إلى تقييم معدل الأيض الأساسي (BMR). يتم تعريف معدل الأيض الأساسي الخاص بك على أنه عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك أثناء الراحة. سبب أهمية معدل الأيض الأساسي الخاص بك هو أنك تستخدم 60 بالمائة من السعرات الحرارية أثناء الراحة. ويتم استخدام 30 في المائة الأخرى من الطاقة أو السعرات الحرارية في النشاط البدني، في حين يتم استخدام 10 في المائة فقط في عملية الهضم. إذا كان لديك كتلة عضلية أكبر، فسيكون معدل الأيض الأساسي الخاص بك أعلى أيضًا، ولهذا السبب فإن زيادة العضلات تعني أن جسمك سيكون قادرًا على حرق السعرات الحرارية حتى أثناء النوم.

كيف يمكنك حساب معدل الأيض الأساسي الخاص بك؟

لمعرفة معدل الأيض الأساسي الخاص بك، اتبع الصيغة أدناه:

الوزن = الوزن بالكيلو جرام

الارتفاع = الارتفاع بالسنتيمتر

العمر = العمر بالسنوات

النساء: معدل الأيض الأساسي يساوي 655.1 + (9.56 × العرض) + (1.84 × الارتفاع) – (4.67 × أ)

الرجال: معدل الأيض الأساسي يساوي 66.47 + (13.75 × العرض) + (5.0 × الارتفاع) – (6.75 × أ)

لماذا تعتبر كتلة العضلات الهزيلة مهمة لـ BMR؟

إذا كان لديك كتلة عضلية أكبر، فسيكون معدل الأيض الأساسي الخاص بك أعلى أيضًا، ولهذا السبب فإن زيادة العضلات تعني أن جسمك سيكون قادرًا على حرق السعرات الحرارية حتى أثناء النوم.

بمجرد الانتهاء من حساب معدل الأيض الأساسي الخاص بك، يمكنك ربط ذلك بعدد السعرات الحرارية التي تحتاجها لفقدان الوزن أو زيادته، لأنه يمثل الحد الأدنى من السعرات الحرارية التي تتناولها.

كيف تفقد الوزن عن طريق حساب السعرات الحرارية؟

من خلال خفض إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولها بمقدار 500 سعرة حرارية في اليوم، يمكنك إنقاص الوزن أو تعويض هذا النقص الإضافي بممارسة الرياضة للحصول على نفس النتائج.

لماذا يمكن أن يؤدي حساب السعرات الحرارية إلى اعتلال الصحة

في حين أن حساب السعرات الحرارية يمكن أن يكون له نتائج رائعة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، إلا أن الضرر هو أن التغذية يمكن أن تتأثر أثناء هذه العملية. إذا تم أخذ السعرات الحرارية فقط في الاعتبار، بدلاً من الجودة الغذائية لأنواع مختلفة من الطعام، فقد يؤدي ذلك إلى تدهور الصحة.

يمكن أن يكون لحساب السعرات الحرارية العديد من الفوائد، لأنه يمنحك فهمًا أفضل للسعرات الحرارية الموجودة في الطعام الذي تتناوله. لكن من المهم أن تختار خيارات غذائية ذات قيمة غذائية إذا قررت حساب السعرات الحرارية.

سابق
موس الشوكولاتة بالشاي الأخضر X50 منخفض السعرات الحرارية
التالي
عش حياة أطول باتباعك هذه العادات الصحية